التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تغييرات متوقعة في أوبونتو 12.04



لم يمض سوى شهر على إصدار أوبونتو 11.10 ومع ذلك بدأ مجتمع أوبونتو بالتخطيط والإعداد للإصدار القادم  12.04 والذي سيكون ذو دعم طويل المدى LTS ، هذه بعض التغييرات المتوقعة في الإصدار القادم:



64 بت, 750 ميجا حجم الـ iso
نسخة الـ 64 بت ستصبح النسخة الافتراضية في موقع أوبونتو أي عند الذهاب إلى Ubuntu.com واختيار تنزيل أوبونتو ستجد نسخة 64 بت مختارة افتراضياً، طبعاً يمكنك اختيار نسخة 32 بت إذا أردت ذلك.
حجم النسخة سيزداد إلى 750 ميجا وهذا يعني وداعاً لـ السيدي العادي، ستحتاج لإستخدام فلاش USB stick لايقل عن 1 جيجا  أو دي في دي DVD.


شاشة الدخول (Unity Greeter)
من المعلوم أن كانونيكال صممت شاشة دخول جديدة لـ أوبونتو 11.10 مبنية على LightDM وتسمى Unity Greeter وستشهد عدة تغييرات في النسخة القادمة من أوبونتو ، منها:
  • ستستخدم الخلفية التي يختارها المستخدم.
  • سيتم استخدامها عند قفل الشاشة lock screen.
  • تغييرات في التصميم والثيم.
  • تصميم وإنشاء طريقة لتغيير الباسوورد من شاشة الدخول.

بحسب المصدر هناك نقاش لإمكانية تسجيل الدخول بحساب Ubuntu one أو فيسبوك، لكن هذا الاقتراح يشوبه الكثير من المشاكل أهمها يجب أن يكون متصلاً بالانترنت لإتمام عملية الدخول .


مركز برمجيات أوبونتو Ubuntu Software Center
سيشهد المركز تطويرات ضخمة من أهمها سرعة تشغليه، في الإصدار الحالي يستغرق 11.2 ثانية ليعمل الهدف هو: أقل من ثانيتين، كذلك سيحصل على بعض خصائص مدير الحزم Synaptic مثل إعادة التثبيت ، الترقية، والتثبيت على نسخة ما.
أيضاً سيشهد إضافة:
  • تصنيفات جديدة مثل الكتب الإلكترونية و Indicator و lens و scopes.
  • الفديوهات.
  • دعم لتعدد اللقطات لمعاينة التطبيق.
  • واجهة جديدة للمساعدة.
  • دعم للإضافات.


وداعاً "بانشي" Banshee مرحباً Rhythmbox مرةً أخرى!
لا أعلم مالسبب في إزالة Rhythmbox من الأساس واستبداله بـ "بانشي" ! ، بحسب إحدى المصادر السبب في إزالة "بانشي" ضعف الصيانة واحتمال عدم توافقيته مع منصات ARM ، الحديث لم يتوقف على "بانشي" فقط لكن عن التطبيقات المكتوبة بـ Mono مثل TomBoy وغيرها، هل سنرى أوبونتو خالية من تطبيقات "مونو" !، الموضوع لا يزال تحت النقاش ، ما رأيكم أنتم ؟


المصادر 1 | 2

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة الترجمة بطريقة سهلة وبسيطة (subtitle - encoding)

كلنا نواجه هذه المشكلة عند تشغيل اى مقطع فيديو به ترجمة فنجد الترجمة تظهر بشكل غريب وحروف غير مفهومة , ولكن الحل سهل وبسيط جداا بدون اى برامج او باكج خارجية فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية

صدور الاصدار بيتا الثانى من اوبنتو 11.04 بواجهة يونتى

صدور الاصدار بيتا الثانى من اوبنتو بتحسينات رائعة وتعديلات كثيرة عن الاصدار السابق بيتا1 وبهذا الاصدار لم يتبقى الا الاصدار النهائى من اوبنتو والذى يتوقع صدوره فى 28 ابريل الحالى ..نشاهد الجديد فى الاصدار.

للمبتدئين:(terminal) الطرفيه سؤال وجواب؟

ملخص سريع لاهم اوامر الترمينال وكيفية تركيبها وذلك للمبتدئين (terminal) الطرفيه سؤال وجواب