14 أبريل 2011

يونتى افتراضيا فى اوبنتو 11.04و ولا رجوع الى جنوم الكلاسيكيه

 يونتى افتراضيا فى اوبنتو 11.04 بعد حل معظم المشاكل التى تواجها ويبدو ان الاصدار بيتا2 سياتى بواجه يونتى افتراضيا وبذلك ستكون يونتى افتراضيا فى الاصدار النهائى بجانبها جنوم.


تابعنا الفترة الماضية حالة الجدل التى انتابت اروقة كانونيكال وفريق اوبنتو حول يونتى وهل هى جاهزة لتكون فى الاصدار اوبنتو11.04 ام وتابعنا ايضا قرار الفريق التقنى بكانونيكال بعودة جنوم افتراضيا مرة اخرى الى اوبنتو 11.04 بدلا من يونتى.

وترجع الاسباب والتى تناولنها هنا الى ان واجهة اوبنتو الجديد "يونتى" غير مستقرة وتعانى من المشاكل والعلل المستمرة والتى التمسها معظم المستخدمين فى الاصدارات التجريبية لاوبنتو 11.04 وصولا الى الاصدار بيتا1الذى لم يخلوا ايضا من العلل والمشاكل المتكررة فى الواجهة والتى تؤكد عدم استقرار الواجهة وقد اقر الفريق التقنى باوبنتو بذلك فى اجتماعه .

ويذكر ان مستخدمى اوبنتو اجمعوا جميعا على ان يونتى لاتزال تعانى من العلل والخلل واجمعوا على انها غير مستقرة ولا تزال فى حاجة الى التانىوالتمهل فى التطوير حتى تكون كاملة واكثر كفائة , فالبعض يرى ان جنوم3 اخذت حوالى 3سنوات من التطوير المستمر حتى تخرج على هذه الشاكلة بينما يونتى لم تاخذ حقها الكافى من التطوير بالرغم من التقدم والتطور الكبير فى الواجهة فى 6 اشهر والجهد الكبير المبذول والذى يحسب لكانونيكال ومطويرها ولكنها مازالت تعانى من المشاكل والعلل والتى تؤكد حقيقة ماقاله المستخدمين.

الامر الذى اكده مارك فى تعليقه على علة فى يونتى حيث اقر بحقيقة المشاكل التى تواجهها يونتى وانها لن تكون كاملة فى 11.04 بل ستكون كاملة فى 11.10.

ويبدو ان معظم المشاكل قد زالت حيث ان اوبنتو قررت الاستمرار بواجهة يونتى افتراضيا فى 11.04.ويبدو ان ذلك القرار جاء نتيجة توقف معظم العلل والمشاكل التىقد  واجهة يونتى فى الاصدارات السابقة وان العلل والمشاكل المتبقية سيتم اصلاحها فى اقرب وقت ممكن وسيكون ذلك واضحا فى الاصدار بيتا 2 لاوبنتو 11.04 والذى يتوقع صدوره اليوم"14 ابريل" والذى من خلاله سيتم الحكم على كون يونتى خالية من المشاكل ام لا من قبل المستخدمين للنظام .

ويذكر ان اوبنتو 11.04 ستاتى ايضا بواجهة جنوم2 فى اصدارها القادم بجانب يونتى افتراضيا, يذكر انه سيتم الاستغناء عن جنوم فى الاصدار القادم11.10 وقد صرح بذلك مارك.

فهل انت مقتنع باستمرار يونتى فى الاصدار القادم 11.04 والذى لم يتبقى على صدوره 14يوما ام لا؟ 
ارجو المشاركة الفعالة

هناك 6 تعليقات:

  1. ايوا كذا طمنتونا
    انا كنت متحمس لل11.04 اكثر شي بسبب الواجهه الجديدة

    ردحذف
  2. لا أظن أن استخدام unity في 11.04 سيؤثر كثيرا على من لم يسمع بهذه المشكلة وهم غالب طبقات مستخدمي Ubuntu من غير المتخصصين فهم سيلاحظون تغير الواجهة و لكنه في النهاية شبيهة بجنوم, أما عن الاستقرار فحتى kde دائما تعاني في بداياتها من بعض مشكلات الاستقرار, لذا بعد ذلك تأتي الأولوية التسويقية للشركة التي ستطعن في مصداقيتها ان أعلنت عن واجهة يونتي وحمست الأفراد مثل الأخ عمر الذي علق قبلي ثم تصيبهم بخيبة أمل قد يتركون فيها الاقتناع بجنوم بل و اوبونتو.

    ردحذف
  3. أتمنى ان تكون الواجهه يونيتي unity ... يا أخي الشكل جدا مهم حتى الناس يقتنعوا بالنظام

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. لا رجوع....إلى الأمام....إلى الأمام....يونتي يونتي :)

    ردحذف
  6. غير معرف4/14/2011 6:36 م

    صراحة فكر مطورين اوبنتو بي جعل المستخدم هو من يبلغ عن الاخطاء هي فكر غبيه مفروض الديهم مكانيات بحث وتدقيق عن اي خطاء و مشكلة

    ردحذف