التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لينكس منت لن تستخدم واجهة unity فى المستقبل


جميع مستخدى لينكس تحديدا يعرفون توزيعة منت ويعرفون ايضا مدى قوة هذه التوزيعه ومدى روعتها وتطورها الكبير والذى لايختلف عليه احد فجمال منت جعل لها رونق وجمال فى قلوب كثير من مستخدمى لينكس.

وبالرغم من ان توزيعة منت تعتمد على توزيعة اوبنتو الا انها تاتى مكملة لتوزيعة اوبنتو فهى تضيف اشياء تكاد تكون منفردة بها وتكاد تكون هى الاوحد بها مما يجعل لها الاولويه والترتيب بعد توزيعتها الام اوبنتو فتوزيعة منت لها محبين ومستخدمين كثر حول العالم يكادوا يكانو قريبين من مستخدمى توزيعة اوبنتو, ولكن يبقى السؤال الهام هل ستستمر منت مع توزيعتها الام اوبنتو فى مخططاتها القادمة كتغيير واجهة جنوم الافتراضيه الى واجهة unity الجديده ,حيث ان الجميع يعرف ان شركة كانونيكال قررت تغيير واجهتها الافتراضيه فى توزيعتها القادمه اوبنتو11.4ام سيكون لمطورى منت راى اخر!؟ حتى الان لم يصدر الاصدار الجديد من منت فنحن ننتظرالاصدار الجديد على احر من الجمر.

ولكن كليمنت ليفبفرفجر المفاجاة و اعلن " انه لن نستخدم واجهة unity فى اصدار منت القادم وان منت مستمرة مع واجهة جنوم الافتراضية وبدون جنوم شل ايضا.

وقال كليمنت ليفبفرايضا :"ان منت لن تغير نظام النوافذ الشهير x وتتجه الى النظام way land حيث قال ان ذلك شان اوبنتو نفسها ولكن لن نغير نظام النوافذ".

واختتم كليمنت ليفبفر حديثه قائلا" انه من السابق لاوانه التكلم عن هذا الحديث فمنت 10 سيتم الاعلان عنها قريبا ولكنه اكد على ان منت ستاتى بنفس سطح المكتب ونظام النوافذx وانه لن نتبع اوبنتو فى تطويرها.

ولكن يبقى السؤال الى محبى منت هل تريد منت بواجهة unity ام تريدها بواجهة جنوم الافتراضيه ؟ وهل تقترح ان تستخدم منت واجهة جنوم شل كواجهة افتراضيه جديده لها ام ماذا؟ وهل ترى ايضا ان منت سوف تخسر الكثير بتركها اوبنتو وبترك تطور اوبنتو الجديد ام ماذا؟ وهل تعتقد ان منت ستنتهى من الان ام ستظل قويه؟ وهل تعتقد ان منت سترجع الى دبيان مرة اخرى ام ماذا ايضا؟ هل ترى ان منت كانت على درايه بذلك التطور مما دفعها الى الاعتماد على دبيان لتعرف راى مستخدميها فى اعتماد توزيعتها على دبيان ام ماذا ايضا ؟


هل تعتقد؟؟ هل ترى ؟؟؟ ويبقى لكن الاجابه اخى القارىء .


وشكرا ودمتم بود

تعليقات

  1. غير معرف11/10/2010 10:58 ص

    شكرا على الخبر

    ردحذف
  2. يعني شكلنا نحول على منت

    ردحذف
  3. لا نستطيع ان نحكم على اوبنتو الا عند صدور توزيعتها القادمة 11.04 ونراها مقارنة بباقى التوزيعات الاخرى
    وجنوم شيل المنتظرة مع يونيتى

    لعل يكون التطوير للافضل

    ولكن تجربة منت مع ديبيان كانت مزعجة بالنسبة لى

    ردحذف
  4. الف شكر على المقال

    عدم أعتماد ياونتي هو امر جيد لان منت شبيه الحد ما الويندوز وهي تريد استقرار اكثر وراحه اكثر المستخدم وكذلك ينطبق على wayland

    ردحذف
  5. انا لم اجرب واجهة يونيتي من قبل لذلك انا انتظر اوبنتو 11.04 على احر من الجمر لتجربة هذه الواجهه ثم الحكم عليها من وجهة نظر متواضعة وشكراً

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة الترجمة بطريقة سهلة وبسيطة (subtitle - encoding)

كلنا نواجه هذه المشكلة عند تشغيل اى مقطع فيديو به ترجمة فنجد الترجمة تظهر بشكل غريب وحروف غير مفهومة , ولكن الحل سهل وبسيط جداا بدون اى برامج او باكج خارجية فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية

صدور الاصدار بيتا الثانى من اوبنتو 11.04 بواجهة يونتى

صدور الاصدار بيتا الثانى من اوبنتو بتحسينات رائعة وتعديلات كثيرة عن الاصدار السابق بيتا1 وبهذا الاصدار لم يتبقى الا الاصدار النهائى من اوبنتو والذى يتوقع صدوره فى 28 ابريل الحالى ..نشاهد الجديد فى الاصدار.

للمبتدئين:(terminal) الطرفيه سؤال وجواب؟

ملخص سريع لاهم اوامر الترمينال وكيفية تركيبها وذلك للمبتدئين (terminal) الطرفيه سؤال وجواب