04 يونيو 2011

صراع سوق المتصفحات خلال شهر مايو2011 وانترنت اكسبلورر سيد المتصفحات

صراع المتصفحات هو صراع مستمر وسيستمر بين الاقوى والاضعف فى هذا العالم الخاص انه سوق المتصفحات ,فالبرغم من تطور المتصفحات تطور كبيرا فى الفترة الماضية مثل جوجل كروم وفيرفوكس الا ان متصفح مايكروسوفت لايزال سيد المتصفحات نتابع.....

بالرغم من تراجع انترنت اكسبلورر الشديد فى الاوانه الاخيرة مع توالى الشهور وذلك نظرا لضعفة فى نواحى كثيرة الى انا متصفح مايكروسوفت مازال سيد المتصفحات ومتربع على عرش سوق المتصفحات , فبعد ان كان يستحوذ على 57% من سوق المتصفحات مع نهاية العام الماضى "شهرديسمبر" الا انه يستحوذ الان على نسبة 54.2% "شهر مايو".


  اما المتصفح جوجل كروم فالرغم من حداثته الى ان هذا المتصفح يواصل نموه بطريقة كبيرة وينمى حصته من سوق متصفحات الانترنت بطريقة رهيبه حيث ارتفعت حصته من 11.9% الى12.5% خلال شهر واحد ولكن ليس هذا من فراغ وهذا يرجع الى اسباب عديدة يعلمها الجميع , فالمتصفح كما تعلمون يتطور بطريقة كبيرة حيث يتم تطوير اصدارات متعددة منه فى نفس الوقت ,وقد سلك مطورى فيرفوكس ذلك النهج فيمابعد عندما لاحظوا ان المتصفح جوجل كروم يسحب البساط من الثعلب النارى .


بالفعل المتصفح فيرفوكس يتراجع فى الاونه الاخيرة فى سوق المتصفحات فحصته تنخفض قليلا مع توالى الشهور فبعد ان كان يستحوذ على 22.8% من سوق المتصفحات نهاية العام الماضى "شهر ديسمبر" اصبح الان يستحوذ على 21.7% "شهر مايو" من سوق المتصفحات ويرجع ذلك لاسباب عديده: منها شدة قوة المنافسة بينه وبين المتصفحات الاخرى فلم تقتصر المنافسة بينه وبين انترنت اكسبلورر فقط بل دخل جوجل كروم المنافسة بقوة فبعد ان كان يستحوذ على 9.95% من سوق المتصفحات نهاية العام الماضى "شهر ديسمبر" اصبح يستحوذ الان على 12.5% من سوق المتصفحات "شهر مايو" اى ان نسبته تتصاعد بطريقة كبيرة.

اما الضحية الابرز فى سوق المتصفحات هو اوبرا الذى مازال يواصل الانخفاض الشديد فقد نزلت حصته الان الى 2% خلال شهر مايو . اما المتصفح سفارى فهو ينمو بنسبه لاباس بها حيث وصلت حصته فى شهر مايو 7.2% من سوق المتصفحات.


## ترتيب المتصفحات خلال شهر مايو:

1/انترنت اكسبلورر:54.27%
2/موزيلا فيرفوكس    :21.71%
3/جوجل كروم:12.52%
4/سفارى    :7.28%
5/اوبرا:2.03%
6/ متصفحات اخرى:2.19%

## هذا التقرير يبين لك سوق المتصفحات من شهر يوليو 2010 حتى مايو2011:


## الرسم البيانى التالى يوضح لك سوق المتصفحات من عام 2009 حتى 2011 :

هناك تعليق واحد:

  1. أبو بكر6/04/2011 5:08 م

    معك يا فيرفكس إلى الأبد رغم بطأه في الإصدار 4 وعلى أمل إصلاحها وتجاوز الريستارت مع الإضافات
    لكن المشكلة أنه طلع كروميوم وقد يسحب البساط من فيرفكس, ليس همي أي متصفح أعتمد بقدر ما يهمني أن يكون حر ومفتوح

    ردحذف