التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صراع سوق المتصفحات خلال شهر مايو2011 وانترنت اكسبلورر سيد المتصفحات

صراع المتصفحات هو صراع مستمر وسيستمر بين الاقوى والاضعف فى هذا العالم الخاص انه سوق المتصفحات ,فالبرغم من تطور المتصفحات تطور كبيرا فى الفترة الماضية مثل جوجل كروم وفيرفوكس الا ان متصفح مايكروسوفت لايزال سيد المتصفحات نتابع.....

بالرغم من تراجع انترنت اكسبلورر الشديد فى الاوانه الاخيرة مع توالى الشهور وذلك نظرا لضعفة فى نواحى كثيرة الى انا متصفح مايكروسوفت مازال سيد المتصفحات ومتربع على عرش سوق المتصفحات , فبعد ان كان يستحوذ على 57% من سوق المتصفحات مع نهاية العام الماضى "شهرديسمبر" الا انه يستحوذ الان على نسبة 54.2% "شهر مايو".


  اما المتصفح جوجل كروم فالرغم من حداثته الى ان هذا المتصفح يواصل نموه بطريقة كبيرة وينمى حصته من سوق متصفحات الانترنت بطريقة رهيبه حيث ارتفعت حصته من 11.9% الى12.5% خلال شهر واحد ولكن ليس هذا من فراغ وهذا يرجع الى اسباب عديدة يعلمها الجميع , فالمتصفح كما تعلمون يتطور بطريقة كبيرة حيث يتم تطوير اصدارات متعددة منه فى نفس الوقت ,وقد سلك مطورى فيرفوكس ذلك النهج فيمابعد عندما لاحظوا ان المتصفح جوجل كروم يسحب البساط من الثعلب النارى .


بالفعل المتصفح فيرفوكس يتراجع فى الاونه الاخيرة فى سوق المتصفحات فحصته تنخفض قليلا مع توالى الشهور فبعد ان كان يستحوذ على 22.8% من سوق المتصفحات نهاية العام الماضى "شهر ديسمبر" اصبح الان يستحوذ على 21.7% "شهر مايو" من سوق المتصفحات ويرجع ذلك لاسباب عديده: منها شدة قوة المنافسة بينه وبين المتصفحات الاخرى فلم تقتصر المنافسة بينه وبين انترنت اكسبلورر فقط بل دخل جوجل كروم المنافسة بقوة فبعد ان كان يستحوذ على 9.95% من سوق المتصفحات نهاية العام الماضى "شهر ديسمبر" اصبح يستحوذ الان على 12.5% من سوق المتصفحات "شهر مايو" اى ان نسبته تتصاعد بطريقة كبيرة.

اما الضحية الابرز فى سوق المتصفحات هو اوبرا الذى مازال يواصل الانخفاض الشديد فقد نزلت حصته الان الى 2% خلال شهر مايو . اما المتصفح سفارى فهو ينمو بنسبه لاباس بها حيث وصلت حصته فى شهر مايو 7.2% من سوق المتصفحات.


## ترتيب المتصفحات خلال شهر مايو:

1/انترنت اكسبلورر:54.27%
2/موزيلا فيرفوكس    :21.71%
3/جوجل كروم:12.52%
4/سفارى    :7.28%
5/اوبرا:2.03%
6/ متصفحات اخرى:2.19%

## هذا التقرير يبين لك سوق المتصفحات من شهر يوليو 2010 حتى مايو2011:


## الرسم البيانى التالى يوضح لك سوق المتصفحات من عام 2009 حتى 2011 :

تعليقات

  1. أبو بكر6/04/2011 5:08 م

    معك يا فيرفكس إلى الأبد رغم بطأه في الإصدار 4 وعلى أمل إصلاحها وتجاوز الريستارت مع الإضافات
    لكن المشكلة أنه طلع كروميوم وقد يسحب البساط من فيرفكس, ليس همي أي متصفح أعتمد بقدر ما يهمني أن يكون حر ومفتوح

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة الترجمة بطريقة سهلة وبسيطة (subtitle - encoding)

كلنا نواجه هذه المشكلة عند تشغيل اى مقطع فيديو به ترجمة فنجد الترجمة تظهر بشكل غريب وحروف غير مفهومة , ولكن الحل سهل وبسيط جداا بدون اى برامج او باكج خارجية فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية

صدور الاصدار بيتا الثانى من اوبنتو 11.04 بواجهة يونتى

صدور الاصدار بيتا الثانى من اوبنتو بتحسينات رائعة وتعديلات كثيرة عن الاصدار السابق بيتا1 وبهذا الاصدار لم يتبقى الا الاصدار النهائى من اوبنتو والذى يتوقع صدوره فى 28 ابريل الحالى ..نشاهد الجديد فى الاصدار.

للمبتدئين:(terminal) الطرفيه سؤال وجواب؟

ملخص سريع لاهم اوامر الترمينال وكيفية تركيبها وذلك للمبتدئين (terminal) الطرفيه سؤال وجواب